أخبار وتقارير

وصول 30 مراقبا عسكريا إلى محافظة عمران لمراقبة وقف اطلاق النار

يمنات
وصل مراقبون عسكريون، اليوم الأربعاء، إلى محافظة عمران، شمال البلاد، لمراقبة وقف اطلاق النار بين الحوثيين و حلفاؤهم القبليين و قوات القشيبي و مسلحي الإصلاح، بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي أعلن اليوم بين الطرفين، و كلفت لجنة لتنفيذه.
و نقلت وكالة “سبأ” الحكومية، عن مصدر وصفته ب”المسؤول” في اللجنة المكلفة بتنفيذ وقف إطلاق النار، في جميع نقاط التوتر والاشتباكات في محافظة عمران ان المراقبين العسكريين باشروا عملهم اليوم لتنفيذ مهام المراقبة في الاماكن المحددة لهم وفق ما نص عليه البند الثالث من اتفاق وقف اطلاق النار.
و طبقا للمصدر، تم إرسال ثلاثين مراقباً إلى محافظة عمران وباشروا عملهم في الإشراف على وقف إطلاق النار والتأكد من التزام كافة الأطراف بالتنفيذ.
و أكد المصدر بأن تنفيذ البندين الرابع والخامس من الاتفاق سوف يتم يوم غد الخميس، و لما فيه إنفاذ الاتفاق وإنهاء التوتر والاشتباكات وإرساء مقومات الأمن والاستقرار في المحافظة.
و كانت وزارة الدفاع، أن اتفاقا لوقف اطلاق النار بين الطرفين، مكون من ستة بنود، قضت بوقف فوري لإطلاق النار بدءا من الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء الموافق 4 يونيو 2014م في جميع نقاط التوتر والاشتباكات في محافظة عمران، و وقف الحشود والتعزيزات والاستحداثات من قبل كل الأطراف، و نشر مراقبين عسكريين محايدين للإشراف على وقف إطلاق النار والتأكد من التزام كافة الأطراف بالتنفيذ و الانسحاب من السجن المركزي ونقطة سحب واستلام الشرطة العسكرية لها، و فتح طريق ( عمران –صنعاء ) وتتولى الشرطة العسكرية مسئولية تأمينه.
و قضى البند السادس، أن يشرف وزير الدفاع على اللجنة المكلفة بتنفيذ هذه النقاط في محافظة عمران.
و تكونت اللجنة من: اللواء جلال الرويشان رئيس جهاز الأمن السياسي و اللواء الركن عوض محمد بن فريد و العميد د. قائد العنسي و عبدالحميد حريز و عبد الواحد ابو راس و محمد يحيى الغولي و أحمد فايد الدوحمي و على صالح الاشول و عبد الرحمن الصعر و احمد حسين البكري و عبد الرحيم صابر.

زر الذهاب إلى الأعلى